القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

،’ .. || الأمـل || .. ،’ مشروعات الدولة لتخفيض اسعار العقارات

أكَّد أن نظام شروط ارتفاع المباني يصبّ في مصلحة الجميع
وزير الشؤون البلدية: مشروع جديد للمنح والإسكان سيخفِّض أسعار الأراضي
 
 
 
فهد العتيبي - سبق - الطائف: أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، عن مشروع جديد يتعلَّق بالمنح والإسكان، من شأنه الإسهام في انخفاض أسعار الأراضي بما يتناسب مع الجميع، فيما أكَّد أن لنظام شروط ارتفاع المباني اعتبارات وأحكاماً تصبّ في مصلحة الجميع.
جاء ذلك عقب اجتماع أمناء المناطق والمحافظات الذي استضافته محافظة الطائف اليوم، مضيفاً أن التقييم الأوّلي في قطاع الاستثمار بين الأمانات والبلديات والقطاع الخاص هو المرحلة الأولى والأهم التي تمّ التركيز عليها في الاجتماع.

 وأضاف وزير الشؤون البلدية والقروية في معرض تصريحه: "لقد شارك معنا في هذا الاجتماع مُمثِّلون عن جامعة الملك سعود ومجلس الغرف التجارية الصناعية في المملكة، وبدورهم قدَّموا مشاركات بنّاءة ومفيدة سوف تستفيد منها بالطبع الأمانات والبلديات والقطاع الخاص على حدّ سواء".

وأشار بأنه كُشف عن كثير من مكامن الخلل في هذا الجانب خلال الاجتماع، وأضاف: "سنعمل على وضع الحلول اللازمة لها"، فيما كشف عن اجتماعات لاحقة ستُعقد بعد صدور التوصيات كافة التي سيتم اعتمادها والعمل بموجبها.

وناقش أمناء المناطق والمحافظات بالمملكة خلال اجتماعهم العديد من البنود والأوراق والمقترحات المُدرَجة في جدول أعمالهم، فيما بدأت مناقشة أول ورقة عمل عن استثمارات القطاع البلدي بعنوان "الواقع الحالي للاستثمارات البلدية في الأمانات والبلديات التابعة لها، ومعوّقات الاستثمار في القطاع البلدي، والاستثمارات البلدية وسبل تطويرها وتنميتها، وتطوير الأفكار والمبادرات الاستثمارية، ودور القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات البلدية بموجب نظام الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، ومناقشة المقترحات والتوصيات لتحسين الأداء".

كما جرى خلال الاجتماع استعراض بعض أوراق عمل أخرى مقدّمة من الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، الدكتور فهد السلطان، وورقة ثانية مقدّمة من الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، المهندس طارق تلمساني، بعنوان "آليات الشراكة مع القطاع الخاص وبدائل التمويل والتجارب الدولية"، وورقة ثالثة مقدَّمة من المهندس خلدون زهدي من الهيئة العامة للاستثمار بعنوان "الشراكة الإستراتيجية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية"، وورقة عمل رابعة مُقدَّمة من وكيل الوزارة للأراضي والمساحة، الدكتور سليمان الرويشد، بعنوان "لائحة ونظام وتسجيل الممتلكات البلدية".

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، قد وصل إلى محافظة الطائف ورأس اجتماع أمناء المناطق والمحافظات، وقام بجولة على العديد من المشاريع الجديدة التي نفَّذتها أمانة الطائف، ووقف عليها بنفسه.
 
 
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=23231
 
 
 
 

تعليقات