القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

،’ .. || الأمـل || .. ،’ إذا أجدبت أرض الحياة


إذا أجدبت أرض الحياة
 
إذا أجدبت أرض الحياة أو أوشكت  تداركتها رحمته  وتنزّلت من لطفه قطرات فاهتزت لها تلك اليباب فرحاً وربت بل توشك أن تشق بذور الأمل فيها طريقاً نحو النور الذي تحمله أشعة شمس سطعت في سماء تلك الحياة فاحتضنتها بدفئ غاب عنها ملياً .
 
 يطرد تلك القوارض والهوام التي أعملت النخر فيها لتفسدها حين طمرت تحت طبقات من إحباط .
 
 أو غربة مشاعر إنسانية راقية  أو أحلام رائعة ارتطمت بصخور على شاطئ واقع لا يعتد بمثالية (ولو متوازنة بين الموجود والمنشود) اللهم إلا بقية من أهل الزمن الجميل على قلتهم.
 
بينما يعتمل هذا التفاعل الذي بلغ مداه حتى قاربت رسل التفاؤل في النفس أن تستيأس بل ظنوا مع تلك العزلة الشعورية وسط المعترك أنهم قد كذبوا و فقد ملاحهم بوصلته وسط أمواج الزيف المتلاطمة في بحر الدنيا اللجيّ .
 
 فجأة يسطع نجم الثريا من خلف الغيوم  به يستهدون فيعيدون توجيه الدفة ويشقون العباب نحو شاطئ النجاة ليستقين المقنّطون ويزداد أهل الجمال والرقي جمالاً وإيماناً
 
في الأولى "قطرات ندىً" غسلت عن لوحات جميلة غبارا تراكم  وكانت للروح قبلة الحياة حين تلاشي جو النقاء  ثم شفعتها بـ "شمس ضحىً" أشرقت على قدر لتخط بنورها مسار الحياة من جديد.
 
وفي الثانية "نجم هدىً" أطل فبدد حلكة وأنار الدرب  ليوقظ باعث الآمال في ليل الحياري وفي الحالين يصدق "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"
ليهتف القلب قبل اللسان "الله لطيف بعباده."
 
 
  من فضلك اخي / اختي افتح المرفق ولا تحرمني من دعوتك الكريمة لي
 
اللهم يامن جعلت عيسي بلا أب وجعلت سليمان يكلم من يأكل الحب ونصرت موسي علي من قال انه الرب واحببت محمد حبا ليس بعده حب وحميت مريم من القذف والسب فك كربي وكرب المسلمين جميعا واعنا علي شكرك وذكرك وحسن عبادتك يارب يارب يارب.
اللهم يمدبر الامور دبر اموري فأنا لا احسن التدبير .
الفقير الي الله
عبد العزيز


تعليقات