القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

رسائل سماح واعتذار

أجمل رسائل الاعتذار للحبيب



ما أجمل لغة الاعتذار بين الأحبة فهي تحافظ على ديمومة العلاقة، وفيما يلي رسائل اعتذار للحبيب:

  • أعتذر يا حبيبي عن كل الألم الذي سبّبته لكَ في الأيام الماضية، وإنني أسعى نحو إصلاح علاقتنا والسير قُدُمًا في طريقٍ واحدة لا يفرقنا بأسٌ ولا ألم.
  • حبيبي الغالي أعتذر عمّا بدر مني في علاقتنا مؤخرًا، وها أنا أعلن اليوم أنني لا أحبّ سواك في هذه الدنيا الفسيحة، وأرجو منك أن تغفر لي زلاتي وعثراتي.
  • الغفران يا حبيبي من شيم الأغنياء، وأنت غني بكل الصفات الحميدة وإنني أتمنى أن تغفر لي وتتجاوز عن أخطائي في سبيل ما بيننا من حب.
  • عندما ألمح في عينيك الحزن يا حبيبي أشعر بالموت يداهمني وأنا على قيد الحياة، فسامحني حتى يُشفى قلبي مما هو فيه.
  • لا تظن يا حبيبي أنني لم أتصل بك في الآونة الأخيرة لأنني نسيتك، وإنما كنت أطالع الكتب التي تحكي كلام العاشقين لأتعلم منها كيف أسقيك الحب في كلمات.
أُرسِل لك يا حبيبي أجمل التحايا وأخبرك أنّني لم أقصّر في السلام عليك، وإنما كنت مشغولًا بحفر حروف اسمك على قلبي


أجمل رسائل الاعتذار للحبيبة


إنّ من أجمل السلوكيات التي تصلح العلاقات بين الأحبة هي ثقافة الاعتذار، وفيما يلي رسائل اعتذار للحبيبة:

أعلم يا حبيبتي أنني آلمتُ قلبك ولكنني عندي الكثير من الكلام إن قلتُه لعذرتني وعرفت أننّي لم أكن ظالمًا وإنما هي ظروفٌ أربكتني.

أعتذر منكِ يا حبيبتي عن الكذبة التي كذبتها عليك، أعلم أننا تعاهدنا على الوفاء ولكنني حينها كذبت خوفًا من أن تفسد علاقتنا ويحصل ما لم يكن في الحسبان.

أعتذر يا حبيبتي عن كل دمعة سقطت من عينيك الغاليتين وعن كل أذى سببته لكِ، أرجوك لا تبكي وافسحي لي المجال حتى أكفكف الدمع في عينيك.

منذ فارقتني يا حبيبتي وقلبي لا يهدأ، أرجوك سامحيني وسأعوضك عن كل ما فات وأعيد لقلبك تلك الذكريات الجميلة التي جمعتنا وأنسيكِ كل دمعة ذرفتها لأجلي.

اقتربي يا حبيبتي ولا تخافي مني، فأنا أريد أن أمسح الحزن من عينيك وأنسيك تلك الأيام التي تسبّبت فيها بذرف دموعك الغالية.

هل تعلمين يا حبيبتي أنني في تلك اللحظات كنتُ أعاني من مشاكل نفسية عديدة لدرجة أنني لم أستطع شرح ما يدور في خلجي لكِ واكتفيت بالصمت فسامحيني.

أجمل رسائل الاعتذار للصديق


إن أخطأ الإنسان في حق صديقه، عليه أن يأتي معتذرًا على أمل تجديد الحب وعهود الصداقة، وفيما يلي أمثلة على رسائل الاعتذار التي يمكن إرسالها للصديق:

صديقي المقرب الأثير تعال معي وخذ بيدي حتى نمشي نحو عهد جديد من الصداقة والإخلاص وإنني لأعدك ألّا ترى مني أي تقصير.

الصداقة كنز ليس له بديل وأنت يا صديقي من أثمن الكنوز، وإنني أعرف أن لك قيمةً عالية عندي وما بدر مني كان بغير قصد فسامحني.

صمتي أزعجك مني يا صديقي وجعلك تعتقد أنني لا أرغب بالحديث إليك متجنبًا علاقتنا الرائعة، ولكنني الآن سأخبركَ أنني لا يمكنني الاستغناء عنك فعد لي.

سأبوح لك يا صديقي بما يعذبني، فهل لك أن تسمعني بصدر كبير وعندي ملء الكون حبًّا لك وشوقًا إليك واعتذارًا منك.

يا نبع الوفاء والحب، إنني لأعترف لك اليوم بأنني ما كنت ظالمًا ولا سيئًا، كل ما في الأمر أنني غضبتُ عندما رأيتك بذلك الموقف وحصل سوء تفاهم أغضبني.

لم أفكر بتصرفك يا صديقي فثرت عليك وأطلقت سهامًا تسبّبت بجرحك وإني عدتُ اليوم معتذرًا طالبًا الغفران عن كل ما بدر مني ولنفتح عهدًا جديدًا للصداقة.

هل تذكر يا صديقي ذلك اليوم الذي اشتدّ فيه الخلاف بيننا وتحاورنا حتّى تطوّر الأمر ووصلنا إلى نهاية مسدودة واختلفنا وافترقنا عند تلك النقطة توقفت حياتي.

الدنيا خالية فقيرة لا روح لها، فعُد إليّ يا صديقي ولنفتح تلك الصفحة التي نبدأ منها عهدًا جديدًا يملؤه الحب والإخلاص والتفاني وأن نتفق على ألّا نختلف.

أجمل رسائل الاعتذار للصديقة


الصديقة الغالية الوفية عملة نادرة، لا لا بد من الحفاظ عليها، والاعتذار منها في حال بدر خطأ ما، وفيما يلي أمثلة على رسائل اعتذار للصديقة:

صديقتي أكتبِ إليكِ هذه الكلمات وكلّي أملٌ ألّا تردّيني خائبة، أعلم يا صديقتي علم اليقين أنك غاضبة مني وقد لا تطيقين سماع صوتي ولكنني أتعبني البعد.

غيابك عن حياتي يا صديقتي أرهقني فعودي بالله عليك واغفري لي ما بدر مني وأعدك ألّا أتسبب بالحزن لك مجددًا.

ما أجمل تلك الصديقة التي تفي بوعودها وتعذر لصديقاتها، فأوف بعهدك يا صديقتي أن نظلّ معًا واغفري لي كل ما بدر مني قبل هذا اليوم ولنبدأ مجددًا.

أعتذر يا صديقتي وأعلم أنني في قلبك أهمّ إنسانة، وأن الزعل لن يطول وأن الحب في قلبينا لن يزول وسنتخلص من تلك الذكريات التي كانت سببًا في فراقنا.

صديقتي التي أخطأت في حقكِ بذنبٍ اقترفته تجاهك، ولكنني جئت الآن معتذرة عن ذلك الذي بدر مني ومزّق قلبي وأبكى عيونك الغالية وأحزن قلبك الحنون.

سامحيني يا أختي الغالية وصديقتي الودودة، فأنا لم أحتمل رؤيتكِ مع صديقات أخريات واعتدت أن أراك معي وحدي.

أجمل الاعتذار للأخ


الأخ هو السند والحياة والحب، وفيما يلي رسائل اعتذار للأخ:

أخي العزيز الغالي كمْ لَعبنا ولهونا معًا، كم ضحكنا وبكينا، فبحق تلك الأيام وما كان فيها من أحلام أن تغفر لي وتُسامحني على ما بدر مني بغير قصد.

بقدر الحب والأحلام بقدر حلاوة الأيام جئت اليوم معتذرًا وقلبي دائم الحزن على بعدك يا أخي عني فهلا تعود وتجبر قلبي الذي أضناه الفراق.

اعتبرني يا أخي فرحًا جديدًا يغمر قلبك واعتبرني عصفورًا يغرّد على أبواب الحب، واعذرني على ما سلف من هجران وهيّا بنا نفتح صفحة جديدة.

أحبّ يا أخي أن أهديك أجمل كلام الحب والولاء والعرفان، أحب أن أهديك كل قصائد الشكر، أحبّ أن أهديك روحي على طبق من فضة لتقول لك سامحني.

أشكرك يا أخي على وقوفك جانبي دائمًا وأتمنى من الله أن يبقيك لي إلى الأبد بعيدًا عن المشكلات وعن كل ما يؤذينا.

أرجو من الله أن تسامحني على ما بدر مني من جفاء وبعد وأنانية وأن نعود كما يُريد لنا أبوانا.

أخي المقرب الأثير كم أحبك وأشتاق إليك، أمَا آن للبعد أن ينتهي، وللفرقة أن تستحيل؟ أما آنَ لعصافير الحب أن تُغرّد في سمائنا معًا وتشدو أجمل الألحان؟

غنِّ يا عصافير الحب لأخوين عزيزين تجمعهما وحدة الدم قبل كل شيء، سامحني يا أخي حتى يعود الفرح لبساتيني ونعود كما كنا دائمًا.

أجمل رسائل الاعتذار للأخت


الأخت هي الأم الثانية وهي الداعم والمساند الأول، وفيما يلي عبارات اعتذار للأخت:

أختي يا صورة عن أمي امنحيني حبّك وحنانك من جديد، ولا تبتعدي عني أكثر فدموع الشوق أتعبتني وأرهقني السهاد وأنا في بعدك أبكيك كل يوم.

أختي الحبيبة يا نبع الحب والعطاء، يا أخت روحي وحبيبة قلبي يا صديقتي ورفيقة دربي اغفري لي خطاياي وعودي كما كنتِ فقد اسودّت دنياي.

يا ربّ إن لي أختًا في بقعة من بقاع الأرض حزينة مكسورة الخاطر وكئيبة تسببّت لها بالحزن حتى غابت عني، فإني أسألك يا الله أن تعيد لي أختي حبيبتي.

يا ربّ اكتب لنا أن أعود وأختي كما كنا سعداء معًا لا مشاكل بيننا، أحبك يا أختي حتى تطلع الشمس من مغربها.

اغفري لي يا أختي الغالية وتعالي معًا نعيد أيام السعادة التي ذهبت عندما ذهبتِ حزينةً ومكسورة الخاطر بسببي وبسبب جهلي وإسرافي.

أين أنتِ يا أختي، أين حبك الغالي وحنانك، أما مللت الفراق، أما تعبتِ من السفر؟ إنني ورب الكعبة لا أهدأ ولا أنام إني أضناني السهر.

عودي فسمائي بعدك تلبدت بالغيوم وأصبح الجو قاحلًا فقيرًا لا عصافير تزقزق في سمائي لا زهور تنير طريقي.

اسودت حياتي وفارقني الفرح يا أختي بفراقك، فبالله عليك أن تغفري لي وتعودي.

أختي يا زهرة السوسن والياسمين، أختي يا زهرة زنبقٍ برية يا حبيبة القلب وريحانة العمر سامحيني كي نعود معًا ونعيش طول العمر في سعادةٍ أبدية.

نباتاتك التي زرعتها بيديك الطاهرتين ذبلت وهي تنتظر رجوعك للبيت، عودي يا أختي الحبيبة وأعيدي لنا الحياة والفرح وأغاني الحب والطفولة.

بيتك يشتاق إليك يا أختي وكلنا نحتاج خطواتك في المنزل، تعالي يا أختي لبيتك الدافئ ولن تجدي منّا إلا كل حبٍ وسلام.

أجمل رسائل الاعتذار للأم


لا يمكن أن يعيش المرء دون دعاء والدته له فإن غضبت تعثرت حياة الإنسان، للك لا بدم من الاعتذار منها، وفيما يلي عبارات اعتذار يمكن إرسالها للأم:

أعتذر لك يا أمي الحبيبة عن كل الألم الذي سببته لكِ عندما كنت في ريعان الشباب، وأنا الآن بعدما أصبحت أمًّا أدرك ماذا يعني أن يُحزن الأبناء أمهاتهم.

سامحيني يا حبيبتي عن كل كلمة ألقيتها على مسامعك وتسببت بأذيتك أنا لا أعلم كيف تفوهت بذلك الكلام ولكن ما أعلمه أنني جئت إليك لتغفري لي.

ليس من العيب يا أمي أن أتقدم لك بأحر الاعتذارات، ولكن العيب الأكبر هو أن أستمر في النكران وأستمر في الهجران بعدما كنا للرضا عنوان.

سامحيني يا أمي كي يعود للعمر ألوان من الفرح والسرور والمحبة والحياة خالية من الأحزان حتى أعوضك عن كل ما فات.

أمي حبيبتي أعتذر عن تقصيري معك في الفترة الأخيرة وأتمنى منك أن تسامحيني.

والله ما قاطعتك بإرادتي وإنما انشغالاتي وأحزاني هي التي أبعدتني عنك مجبرًا، وها أنا ذا أعود يا أمي وأطلب الغفران.

أعدكِ يا غاليتي أنني لن أخذلك مرةً ثانية وسآتي إليك برغم كل انشغالاتي.

لكِ في قلبي محبةٌ لا يعادلها شيء، فهل ترضين لابنك الحبيب الحزن؟ نعم يا أمي، أريحيني من حزني فإنني منذ أغضبتك وأنا حزين أتمنى رضاكِ عليّ.

أجمل رسائل الاعتذار للأب


إن رضا الوالدين من أهم أسباب الفلاح في الدنيا؛ لذلك علينا المسارعة في الاعتذار لهم إن أخطأنا، وفيما يلي رسائل اعتذار للأب:

جئتكَ يا أبي أطرق بابك معتذرًا عمّا بدر مني وجعلك تغضب مني، وإني على أعتابك واقفٌ وكلي رجاءٌ أن تفتح الباب لي وتغمرني بحبك وحنانك وعطفك.

هل ستغفر لي يا أبي أم ستظل غاضبًا لوقت أطول؟ خذ وقتك الكافي ولكنني سأنتظرك العمر كي تغفر لي وترضى عني.

منذ فارقتني يا أبي غاضبًا مني وأنا لا يطرق بابي أي فرح، والزهور ذبلت على شبابيك بيتي وغنت عصافيري ألحانًا حزينة، وذَوى قلبي حزنًا على فراقك.

إني يا أبي يا حبيب قلبي لأعتذر منك اعتذارًا شديدًا وأطلب الغفران منك على ما قصرت تجاهك.

دموعي تنزف يا أبي ولا تتوقف عن الجريان، وإنّني لأتقدم إليك أن تسامحني وتغفر لي زلاتي وتعفو عن هفواتي.

اعلم يا أبي أنني برغم البعد فإنني أكنّ لك الحب الكبير وأطلب منك الغفران على كل تقصير.

منذ تسلل الخلاف إلى حياتنا يا أبي والألم يعتصر قلبي ولا أستطيع النوم أبدًا، وأسهر حتى الصباح أفكر فيما حصل وأرجو الله أن تسامحني.

إنني أرجو الله بعد كل الخلاف الذي بيننا أن ترحم عبراتي وتسكت أنين قلبي وتسامحني يا أبي الغالي.

أجمل رسائل الاعتذار لزميل العمل


عندما نخطئ في حق أحد زملائنا لا بد من الاعتذار، وفيما يلي أمثلة على رسائل اعتذار للزملاء:

أتقدم منك يا زميلي العزيز بكل عبارات الأسف عمّا بدر مني في ذلك اليوم وإني لأقف اليوم بين يديك طالبًا الغفران.

لا أعلم يا زميلي العزيز كيف أُعبّر لك عن أسفي عمّا بدر مني وسبّب لك الأذى، ولكنّي أخبركَ الآن أنني نادمٌ وأنتظر منك قبول اعتذاري.

أعتذر منك يا زميلي على ذلك التصرف الذي بدر مني تجاهك أمام بقية الزملاء، وأرجو منك أن تسامحني وتعذر لي خطيئتي.

اغفر لي يا زميلي اعترافي أمام المدير عمّا حصل، ولكن واجبي المهني يُحتّم عليّ عدم الكذب ونقل الحقيقة كما هي، فتقبّل منّي عذري وموقفي هذا.

إنني لأتقدم إليك معتذرًا يا زميلي العزيز عن كل ما فات وأدعوك لنبدأ طريقًا جديدًا عنوانه الإخلاص والوفاء.

جئتُ لأعتذر إليك يا زميلي العزيز وكلي يقين أن قلبك الكبير سيحتمل اعتذاراتي ويسامحني عمّا بدر مني في الماضي.

سامحني يا زميلي وعُد كما كنتَ راضي النفس كي يعود الفرح لدياري ونعود كما كنّا زميلين مُخلِصين.


تعليقات