القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

،’ .. || الأمـل || .. ،’ ㋡ زراعة الخشخاش في اقليم بدخشان الافغاني - //\\(MAzEn)‎‎‎\\//

 




 

?? nonee a7sn a7d ??

 

مجموعة سر الحياه ~ http://groups.yahoo.com/group/seralhaiaa/

 

 Click for Beirut, Lebanon Forecast 


 
 
 
 
زراعة الخشخاش في اقليم بدخشان الافغاني - شاهد الصور


اقليم بدخشان الافغاني ، ويقع في الشمال الشرقي من البلاد على الحدود مع طاجيكستان والصين ، على الرغم من مواردها المعدنية الغنية ، هي واحدة من أفقر المناطق في العالم و زراعة خشخاش الأفيون يكاد يكون المصدر الوحيد للدخل للسكان المحليين.

يصل طول شجرة الخشخاش إلى ثلاثة أو أربعة أقدام , ذات أزهار كبيرة يصل قطر بعضها إلى أربعة أو خمسة بوصات. تتراوح في لونها من أبيض صاف إلى أحمر غامق أو قرمزي .

و مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يقول ان اليوم الأفيون الأفغاني المخدرات أكثرها تدميرا في العالم. كل عام يموت من الضحايا ما لا يقل عن 100000 نسمة.



صور و معلومات :







في بعض أجزاء من أفغانستان 70 ٪ من المزارعين يعيشون فقط على زراعة خشخاش الأفيون.








العديد من المزارعين لا ينتجون الأفيون الخام فقط، ولكن هم أنفسهم هم من مدمني الأفيون. حتى في قرية سار أب إدمان المواد الأفيونية وصل حتى الأطفال و الرعاية الطبية غير متوفرة ..










الإدمان على الأفيون في قرية سار أب يؤثر على عائلات بأكملها. جمعة غول في الصورة (واليمين) مع صديقه يدخن الأفيون الذي كان يجلس بجوار أطفاله الصغار









زراعة خشخاش الأفيون لا تسمح للمزارعين الأفغان في الخروج من الفقر المدقع ، ولكن لا يزال يجلب المال أكثر بكثير من أي محصول آخر. ولذلك المزارعين الأفغان مهتمون بزراعة الخشخاش.









رسميا، ممنوع زراعة خشخاش الأفيون في أفغانستان، والشرطة بانتظام تدمر الخشخاش. في الصورة الشرطة تضرب بالخيزرانة لتدمير ازدهار الخشخاش في اقليم بدخشان ..









بطبيعة الحال فإن الجهود التي تبذلها الشرطة لتدمير حقول الخشخاش لا يعتبر مجديا ولكن لا تزال أفغانستان الرائدة عالميا في مجال إنتاج الخشخاش و لتجنب الملاحقة القضائية يحاول المزارعين إخفاء مزارع في المناطق الجبلية التي يتعذر الوصول إليها..









امرأة وأطفالها حاضرات أثناء تدمير حقول الخشخاش من قبل الشرطة التي قتل زوجها وعاشت فقط من خلال زراعة الخشخاش..









وقد بذلت طالبان سابقا جهود كبيرة في منع زراعة الخشخاش وابدالها بزراعة الحبوب ولكن الان اصبحت الجبال بين باكستان وافغانسات هي درب للمهربين إلى أوروبا وروسيا. المدمنين من أوروبا التي تستهلك سنويا 87 طنا من الهيروين المنتج من الأفيون الأفغاني ، و في روسيا هذا الاستهلاك يصل إلى 80 طن في السنة.










لجذب المزارعين لزراعة المحاصيل ، بعض المجموعات تقوم بتوزيع المساعدات الإنسانية ، ومنحهم البذور لتجعل من السهل على الناس لاعادة بناء اقتصادهم و تعويض النقص الحاد في المواد الغذائية حيث تشهد افغانستان اليوم ما لا يقل عن ستة ملايين شخص فقير.









محل بيع الخبز الذي يستخدم الضوء الأحمر ولايستطيع الشراء الا الذين هم اكثر ثراء من غيرهم ..









افغاني يشتري فاكهة المشمش ويضع الارواق النقدية في فمه وانتشرت الفاكهة بعد ان قام المزارعين بالتوجه الى استبدال الخشخاش بمحاصيل اخرى ..









في أحد شوارع كابول تعاطي المخدرات وبيوت للدعارة أي أن 8 ٪ من السكان يعانون من إدمان الهيروين أو الأفيون. على مدى السنوات الخمس الماضية ، فإن عدد المدمنين على المخدرات زادت بشكل خاص وخاصة بعد ازالة حكومة طالبان التي كانت تحارب المخدرات انذاك..









في الصورة رجل يحلق شعر مدمن لادخالة مركز كابول لعلاج المدمنين حيث ان العلاج بسيط لنقص التمويل وتعتبر كابول منطقة ينتشر فيها الادمان بشكل خطير جدا ..










مركز كابول لإعادة تأهيل مدمني المخدرات والعلاج لشهرين فقط ..









برامج لجذب المزارعين على زراعة المحاصيل ذات القيمة العالية ، ليشغلهم عن زراعة الخشخاش والسماح بزيادة في الإيرادات. تعمل









عمال بناء نظام قناة الري في مقاطعة نانغارهار. يمكن أن تكون مشاريع البناء تخلق المزيد من فرص العمل ، ولكن للاسف فهي مستحيلة بدون الدعم المالي من الخارج.









طائرة هليكوبتر عسكرية أمريكية تحلق فوق منطقة اقليم هلمند. في هذه المقاطعة تنتج ما يقرب من 42 ٪ من الافيون العالمي وهنا لا يزرع إلا الخشخاش و لديهم العديد من مختبراتها لانتاج الهيروين.









في إطار هذا البرنامج يحصل المزارعين على الأسمدة للمحاصيل مثل الفول والذرة حتى يتم الاكتفاء الذاتي و في الصورة الامريكان يفرغون حمولة من الاسمدة ليسد الافغان حاجتهم من الغذاء وتوفر على امريكا بعض المساعدات المالية التي انهكتها طوال السنوات الماضية وليس مجرد محاربة الافيون ..
 
 
 

 


Hosted by ImageHost.org



 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "الأمل".
 
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
hopful@googlegroups.com
 
لاقتراحاتكم من أجل تطوير المجموعة
 
hopfulgroups@windowslive.com
 
لإلغاء الاشتراك السريع ( أرسل رسالة فارغة بدون عنوان ) إلى:
 
hopful+unsubscribe@googlegroups.com
 
 
لخيارات أكثر، وللاشترااااااك السريع, الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/hopful?hl=ar?hl=ar
 
صفحة { قروبات } الأمل على الموقع
 
http://www.hopful.net/group/

تعليقات