القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

๏̯͡๏ N-ar Group ๏̯͡๏ تطبيع التغريب

قروب نار الحب .. حيث للرسائل معنا متعه

   

شكبة نار الحب

 

صفحة القروب على الفيس بوكصفحة القروب على تويترقناة القروب على اليوتيوبرسائل القروب في مدونة قوقلgoogle readerصدى قوقل

قروب نار الحبقروب نار الحبالمتواجدون حاليا فقي موقع مجموعة نار الحب البريدية

الرئيسية     |     المنتدى     |     الإشتراك     |     الرسائل 

 

 
 

http://group.n-ar.com

مجموعة نار الحب البريدية - المرسل

المرسل ...

مجموعة نار الحب البريدية - المرسل
  راعي الددسن  
 
تطبيع التغريب

 

 

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :

فإن الله سبحانه جلت حكمته قد رتب أحكام هذه الدنيا على أسباب ظاهرة ، ولم يجعلها قدرية محضة ، وإن دين الإسلام هو قدر الله في هذه الجزيرة – المملكة العربية السعودية - قاعدة انطلاقة إلى كل الخليقة في المعمورة وهو من الظهور و الوضوح بمكان ، وأحكام هذه الجزيرة فيه كذلك ، بل هي من آخر ما عهده النبي صلى الله عليه وسلم –وهو على فراش الموت– إلى أمته .

وإنك إذا أدرت النظر في سبب هجرها –عند الأكثرين- ؛ رأيته أثرا من آثار موجة الفتور التي تمر بالمسلمين ؛ من ضعف الحس ، والغفلة عن تنشيطه صُعُدًا إلى الترقي في مدارج الإسلام ، والإبقاء على امتيازات داره وكيان أهله ؛ عبر جسور شرعية من الكتاب والسنة .

ورأيته امتدادا لحبل التراخي من عرب هذه الجزيرة عن وجودهم القيادي في العالم ، إذ غرقوا في الترف ، والملذات ، والتهام الأموال ، والتقلب في عدة أوجاع ؛ ولا تدري مكان الوجع منها !

وجماع التراخي والفتور : ضعف الإيمان في النفوس ، وسكرة الركون إلى الحياة وشهواتها ، فآلت السابلة إلى ما ترى .

و من شِداد ولائده : أسر النفوس عن توثبها بالحق لنصرته ؛ مضغوطا عليها من كل جانب : { سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِنْ مَحِيصٍ (21)} .)- خصائص جزيرة العرب للشيخ بكر أبوزيد رحمه الله -

ومن أخطر الولائد على بلادنا العزيزة بعزة الإسلام هو ما نراه اليوم من محاولات لتطبيع التغريب بين العباد الذين تمكن التوحيد من قلوبهم ورفضوا الغرب وسيرته المظلمة وأخلاقه البائدة مع انتفاعهم بما وصل إليه من علم تجريبي .

وقبل الدخول في ما أريد بيانه يحسن بي التعريف بالتطبيع والتغريب .

 فالتطبيع يعني جعل ما هو غير طبيعي طبيعياً أو التطبيع هو جعل العلاقات طبيعية بين طرفين ليست العلاقات بينهما طبيعية .

والعلاقات بين المسلمين والغرب خلافاتها متجذرة ولها أصولها وليست في كماليات تستوعبها بدعة التعايش .

وهذه الحقيقة قال يوجين روستو " مستشار الرئيس الامريكى الأسبق جونسون " - يجب أن ندرك أن الخلافات القائمة بيننا وبين الشعوب العربية ليست خلافات بين دول أو شعوب ، بل هي خلافات بين الحضارة الإسلامية والحضارة المسيحية لقد كان الصراع محتدما بين المسيحية والإسلام منذ القرون الوسطى ، وهو مستمر حتى هذه اللحظة ، بصوره مختلفة ومنذ قرن ونصف خضع الإسلام لسيطرة الغرب وخضع التراث الإسلامي للتراث المسيحي .- الإسلام والغرب، د/ عبد الودود شلبي، مكتبة الآداب، 2004. ص : 55 – 56.

أما التغريب فهو تيار فكري كبير ذو أبعاد سياسية واجتماعية وثقافية وفنية، يرمي إلى صبْغ حياة الأمم بعامة، والمسلمين بخاصة، بالأسلوب الغربي، وذلك بهدف إلغاء شخصيتهم المستقلة وخصائصهم المتفردة وجعلهم أسرى التبعية الكاملة للحضارة الغربية.

والتغريب هو تحويل المجتمعات الإسلامية إلى مجتمعات غربيه بجميع عاداتهم وتقاليدهم لينفوا بذلك جذور الإسلام العقائدية في تصرفات المسلمين وهو أيضا تيار فكرى كبير ذو أبعاد سياسية واجتماعية وثقافية ، ومقصده محو الهوية الإسلامية  .

ماذا يحصل في بلادنا ؟

هل ما نراه من الأحداث المتتابعة من قبيل ما يصدق تعريف التطبيع والتغريب ولكي أكون قريبا من الحدث أسوق جملة من المتغيرات المتسارعة على سبيل المثال لا الحصر :

-    معرض الكتاب للعام 1431هـ وما فيه من مخالفات كبيرة تغريبية مثل إلغاء الرقابة على كافة الكتب مهما كانت مخالفتها فبيعت كتب الإلحاد والبدع والفسوق والتحرر وحتى كتب المعارضة السياسية ناهيك عن فتح باب الاختلاط تحت مسمى العوائل .

-     منتدى واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية والذي عقد في محافظة جدة وهو من أجراء محاولات تطبيع التغريب بالقوة وفرض الأجندة التغريبية على رؤوس العباد بإيدي متنفذين والأخطر هو استخدام بعض الأسماء لتمرير الأجندة التغريبية .

-    وزارة التربية والتعليم عبر مشروع شرعنة الاختلاط في المراحل الأولية والمناهج التعليمية والمؤتمرات التي تقوم بها الوزارة وآخرها مؤتمر الجودة الشامل في التعليم العام وللأسف تقوم الوزارة على قدم وساق في تنفيذ أخطر اتفاقية على ثوابت المملكة وهي اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة المشهورة باسم السيداو ولكي أكون منصفا معك سأنقل لك جملة من هذه الاتفاقية لترى كيف أن واقع الوزارة يتماشى مع تطبيق بنود هذه الإتفاقية :الجزء الثالث المادة 10

تتخذ الدول الأطراف جميع التدابير المناسبة للقضاء على التمييز ضد المرأة لكي تكفل لها حقوقا مساوية لحقوق الرجل في ميدان التربية، وبوجه خاص لكي تكفل، على أساس المساواة بين الرجل والمرأة:

(أ) شروط متساوية في التوجيه الوظيفي والمهني، والالتحاق بالدراسات والحصول على الدرجات العلمية في المؤسسات التعليمية على اختلاف فئاتها، في المناطق الريفية والحضرية على السواء، وتكون هذه المساواة مكفولة في مرحلة الحضانة وفى التعليم العام والتقني والمهني والتعليم التقني العالي، وكذلك في جميع أنواع التدريب المهني .

(ب) التساوي في المناهج الدراسية، وفى الامتحانات، وفى مستويات مؤهلات المدرسين، وفى نوعية المرافق والمعدات الدراسية .

(ج) القضاء على أي مفهوم نمطي عن دور الرجل ودور المرأة في جميع مراحل التعليم بجميع أشكاله، عن طريق تشجيع التعليم المختلط، وغيره من أنواع التعليم التي تساعد في تحقيق هذا الهدف، ولا سيما عن طريق تنقيح كتب الدراسة والبرامج المدرسية وتكييف أساليب التعليم .

(د) التساوي في فرص الحصول على المنح والإعانات الدراسية الأخرى .

(هـ) التساوي في فرص الإفادة من برامج مواصلة التعليم، بما في ذلك برامج تعليم الكبار ومحو الأمية الوظيفي، ولا سيما البرامج التي تهدف إلى التعجيل بقدر الإمكان بتضييق أي فجوة في التعليم قائمة بين الرجل والمرأة .

(و) خفض معدلات ترك الطالبات الدراسة، وتنظيم برامج للفتيات والنساء اللائى تركن المدرسة قبل الأوان .

(ز) التساوي في فرص المشاركة النشطة في الألعاب الرياضية والتربية البدنية .

وبعد هذا فلا تعجب من دعوة الطالبات حضور مهرجانات الخيل وغيره ولا تعجب من توحيد كتب المراحل الأولية دون تمييز بين الطفل والطفلة ولا تعجب من تقحم النائبة منصات المؤتمرات ولا تعجب من المخالفة الصريحة من قبل الوزارة للقرار الملكي الذي قضى بضم الرئاسة العامة لتعليم البنات لوزارة المعارف وتوحيدهم بوزارة واحدة على أن تبقى مهام الرئاسة كما هي دون دمج وبقائها مستقلة حتى في الميزانية وإقدام الوزارة على دمج إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في إدارة واحدة وغير ذلك .

- وزارة العمل من أكبر الوزارات تمردا على ثوابت المملكة وجراءتها على اقتحام بوابة تغريب المرأة بكل صفاقة حتى رامت أنها خارج المنظومة الحكومية وأنها غير خاضعة للنظام الأساسي للحكم وشواهد ذلك أكثر من أن تحصر وهي أيضا ممن يسابق في تطبيق اتفاقية سيداو والتي من مواثيقها : المادة 11 

1. تتخذ الدول الأطراف جميع التدابير المناسبة للقضاء على التمييز ضد المرأة في ميدان العمل لكي تكفل لها، على أساس المساواة بين الرجل والمرأة، نفس الحقوق ولا سيما:

(أ) الحق في العمل بوصفه حقا ثابتا لجميع البشر .

(ب) الحق في التمتع بنفس فرص العمالة، بما في ذلك تطبيق معايير اختيار واحدة في شؤون الاستخدام .

(ج) الحق في حرية اختيار المهنة ونوع العمل، والحق في الترقية والأمن على العمل وفى جميع مزايا وشروط الخدمة، والحق في تلقى التدريب وإعادة التدريب المهني، بما في ذلك التلمذة الحرفية والتدريب المهني المتقدم والتدريب المتكرر .

(د) الحق في المساواة في الأجر، بما في ذلك الاستحقاقات، والحق في المساواة في المعاملة فيما يتعلق بالعمل ذي القيمة المساوية، وكذلك المساواة في المعاملة في تقييم نوعية العمل .

- وزارة الإعلام والتي لها قصب السبق في ذلك عبر كافة قنواتها المرئية – عدا قناتي القرآن والسنة -  والمسموعة – عدا إذاعة القرآن – والمقروءة لا سيما عهدها الجديد وأجندتها الجديدة ويكفيك أن ترى التغير في نشرات الأخبار أو أن تتابع قناة أجيال لترى مصداق ما أقول لك وما فتحته علينا من قنوات ال إف إم الجديدة التي لا تحمل أي صبغة تتوافق مع الهوية السعودية أما الصحف كافة فهي معول التخريب وقادة التغريب في أعظم مقالاتها إلا قليلا منها .

- أم بي سي حراب التغريب في بلادنا عبر كافة برامجها وهي المروج الأخطر وحامي حمى التغريب وعميل التغريبين الأول وشريك الغرب الرئيس والمنفذ لأوامرهم الأشرس وأمرهم أشهر من أن يدلل له ويكفيك أنهم رواد تشويه سمعة المجتمع السعودي وتحطيم الأسرة فيه فالله طليبهم وهو حسيبهم .

 - كتابات بعض الصحفيين حول محاولة إلغاء الهوية الدينية للبلاد السعودية كما صنع خالد الدخيل وغيره.

- فتاوى قنوات التغريب والتي تروج للاختلاط وكشف الوجه والتقليل من شأن الحجاب فهذا يخرج علانية وبكل صفاقة مع المتبرجات ومجالس لهن وذاك يكتب ما لا طعم له شرعي وآخر يقلل من أهمية المبادرة في حفظ حقوق المرأة وأن يكون لها أبسط حقي شرعي وهو التطبب بمعزل عن الرجل ويتندر بمثل هذا المطلب وذاك يحاول عابثا إلغاء جهاد الطلب وذاك يروج للرياضة النسائية وذاك وذاك حتى ظنوا أن كل من رام وصولا لمنصب أو حظوة فليبيح وينادي ويصيح بجواز الاختلاط والتقليل من شأن الحجاب وليلمع الغرب وينادي بالتعايش وليقول إن الحياة كلمة ونحن نقول نعم الكلمة حياة إنها لاإله إلا الله حقا حقا عملا بمقتضها ومعناها الحقيقي ونفي ما يضادها .

وبعد فهذه جملة من وسائل تطبيع التغريب في بلادنا سقتها على سبيل المثال لا الحصر وليس الهدف من سياقها هو الإثارة وشحن الأنفس لا والله وإنما لغرض كشف الباطل ولتستبين سبيل المجرمين ولغرض بيان الواجب من الاحتساب والمدافعة لهذا المشروع التغريبي الخطير الذي يهدد البلاد في دينها وأمنها واجتماع  كلمتها وتهييج الأغرار ضدها فواجب أهل العلم والفضل أن يقوموا بواجبهم مدافعة هذا الطوفان وصده ووضع الخطط اللازمة لمكافحة هذا السرطان الخطير على صحة البلاد المباركة ولتأذن لي في سياق ما أراه من جملة الوسائل لصد العدوان عن المملكة العزيزة فمن ذلك :

-    توحيد الله جل وعلا والثقة به وحسن الظن فيه مع كمال التوكل عليه وعظيم الفزع والالتجاء إليه ورفع الأكف في السحر ومواطن الإجابة وتحقيق أسباب المدافعة للباطل بالحكمة والبصيرة وعدم التفرد في أمر العامة ونقش القلوب بوعد الله ( ولقد سبقت كلمتنا لعباد المرسلين إنهم لهم المنصورون وإن جندنا لهم الغالبون )  

-    ( إن دارَ الإسلام أيـّاً كانت وإن المسلمين أيـّاً كانوا وفي الطليعة هذه الجزيرةُ وعربُها ؛ الكلُّ رأسُ مال تجب المحافظةُ عليه من التوى والضياع والفرقةِ والانقسام ، وتجب تربيته وتنميته واستصلاحُ أحوالهِ، وهذا أولى من مجاهدةِ الكفار لإدخالهم في الإسلام ؛ لأن استصلاح أحوال المسلمين وحفظَ بَيضَتِهم من باب المحافظة على رأس المال ، ومجاهدةُ الكافرين من باب طلبِ الربح .

وهل يَطلُبُ الربحَ من يفتقد رأسَ مالِه ؟! وهل يُوصَل إلى مجاهدةِ الكافرين والنصرةِ عليهم إلا بالمسلمين الذين يمثلون الطرازَ الأول السائرَ على منهاج النبوة .

وإذا كان الأمر كذلك ؛ فإن هذه الجزيرةَ من المنطقة الإسلامية " هي معقلُ الإسلام والمسلمين وعاصمته الخالدة وقلبُ العالم الإسلامي كمركزِ القلبِ في الجسم الإنساني ورأسِ مال المسلمين والخطِّ الأخيرِ في الدفاع عن الوجود الإسلامي ) بكر أبوزيد رحمه الله .

-    ويقول رحمه الله (كما تكون المحافظةُ على الحدودِ المكانيَّةِ لأيِّ إقليمٍ ولائيٍّ ؛ فإن المحافظةَ على الحدود الشرعية والخصائص المرعيةِ وصيانتِها لهذه الجزيرة واجبةٌ كذلك على من بسط الله يده عليها .

وعليه ؛ فإن النتيجة من المحافظة على الحدود الإقليميّةِ الولائيّةِ معاقبةُ من ينتهكها ، فكذلك من باب أولى تجب معاقبة من ينال من حدودها وخصائصها وحرماتِها الشرعيةِ بما يلاقي انتهاكَه شرعا.)

-    ويقول أيضا غفرالله له ورفع قدره (سلطان الحاكمية فيها لا يجوز أن يكون لغير دولة التوحيد ، ورايةِ التوحيد .

ومن عجائب المقدور ولطائفِ الحيِّ القيوم ، ولأمر خيرٍ يريده الله - وهو سبحانه أعلمُ بالأحوال - في هذه الأمة المرحومة إن شاء الله تعالى : صار العَلَم الولائيُّ في قلب هذه الجزيرة يحمل كلمةَ التوحيد ، وهكذا كان اللواءُ الأبيض للنبي صلى الله عليه وسلم مكتوبا عليه " لا إله إلا الله محمدٌ رسول الله " .رواه أحمد والترمذي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما )

-    وقال (وبالجملة ؛ فلا تُساسُ الأمة بغير شرع الله الإسلام كما قال حسان رضي الله عنه :
 
وما الدين إلا أن تُقامَ شرائعٌ

وتُؤمَنَ سُــبلٌ بيننا وهِضاب

واعلم أن أي شقاء في الأمة أو فسادٍ هو بسبب ما يُصَبُّ على الأمة من تحلِّلٍ وانحلال  في إقامة الدين بين العباد .)

-    رصد ومتابعة كافة الحراك التغريبي المدعوم من الخارج وإنشاء المواقع الإلكترونية لذلك وكشف كل من تسول له نفسه المشاركة او الترويج لهذا المشروع الخطير .

 -    إقامة الدعاوى الاحتسابية على كتبة التغريبين ومن يروج لهم بالفتاوى الباطلة في المحاكم الشرعية ناهيك عن الواجب الشرعي في المطالبة الجادة لدى الولاة والقضاء في حجب قنوات ال أم بي سي حتى تفيء لأمر الله وتكف باطلها وشرها عن المسلمين وأن تعرف للمجتمع السعودي حقه وتقدر أخلاقه وثوابته مع إشاعة فقه المقاطعة المبارك بين الناس ليقاطعوا كل معلن مع هذه القنوات المتنكرة لبلادها واهلها.

-    الرفع الدائم والمتتابع لولاة الأمر عن كافة المخالفات الشرعية الساعية لتطبيع التغريب من أي جهة كانت والمطالبة بحماية العباد من شرهم .

-    على أهل العلم كافة القيام بالواجب الشرعي المناط بهم من التبيين للناس عن خطورة التيار التغريبي عملا بقول الله تعالى (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيينه للناس ولا تكتمونه )

-    يقول الشيخ بكر رحمه الله ( إزالةُ التناقض بين إسلامية هذه الديار القائمةِ منذ فجر الرسالة وإلى يومنا هذا وبين كل ما ينافسها " في مجال الإعلام والتربية والمظاهرِ الاجتماعية واتجاهاتِ الشعب من اندفاعٍ مشهورٍ إلى الترفيه والتسلية والأغاني والملاهي والقَصَصِ المثيرة والبرامجِ المستوردة الرقيعة التي أفلت معها الزِّمامُ من يد المربّين والآباءِ والأساتذةِ والعلماء ، والتي لا يحتفظ معها أي شعب بالبقية الباقيةِ من الشعور الديني والحصانة الخُلُقية ولا يستعد للطوارئ والمفاجآت ولا يتحمل أقل صدمة أو خطر من الخارج " قلت وذلك بعودة روح المسجد الحقيقية عبر الدروس العلمية المؤصلة النافعة ودفع الناس لحلق العلم وحملهم على تربية أنفسهم على العلم الشرعي الرصين المبني على الدليل ممثلا في دروس علماءنا وأئمتنا منارة الهدى في بلادنا سماحة المفتي وأعضاء اللجنة الدائمة وإخوانهم من أهل العلم والفضل لا أن يتعلقوا ببرامج الثقافة والتميع حتى إنك للتتابع برنامجا لمدة سنة لا تسمعه يتحدث حقيقة العبودية لله وواجب توحيده جل في علاه بل هو الحديث العام الذي لا زمام له وبالمناسبة فإن أصحاب تلك البرامج لا يصح أخذ الدين منهم والعمل بفتواهم لمن أراد السلامة لدينه والنجاة لنفسه يوم العرض على الله .

-    فتح قنوات التواصل مع أبناءنا المبتعثين فإن الرهان عليهم كبير فهم عدة التغريبين زعموا ونحن نقول إن الله حام عباده وسيبطل كيدكم فمهما تأخر لحاق المبتعث بأصله فإن له يوما لا بد أن يعود له فيه وعلى وزارة التعليم العالي ان تنشئ لجان إرشاد ومتابعة لطلبتها المبتعثين تحافظ به على مجتهدهم وتقوم بها معوجهم والله الهادي إلى سواء السبيل (ويجب أن يكون دور حرّاس الشريعة في هذه الجزيرة من منجزات الحضارة الحديثة في الطب والهندسة والاقتصاد .. هو دور الأصالة والتجديد لا دور التبعية الماسخة والوأد الخفي - بل والعلني - لمقومات البلاد الأساسية : الإسلام ، وخوض عجلة الحياة في الأوحال وعليه ؛ فبعثُ روح الاكتساب والعمل والجد والتحصيل والتخصص في هذه العلوم من أهم المهمات لبناء الحياة في هذه الجزيرة على يد أبنائها فهم أسلم لها وأصلح لحالها من الدخلاء عليها.) من كلام الشيخ بكر رفع الله قدره في عليين .

-    يقول العلامة   بكر  أبو زيد رحمه الله (ومن ألأم هذه المسالك ما يعود به عدد من المبتعثين من شباب هذه الأمة إلى ديار الكفر إذ يعودون وهم يحملون تحللا عقديا رهيبا منضوين تحت لواء حزبي مارق وفي لحظات يمسكون بأعمال قيادية عن طريقها ينفِّذون مخططاتهم ويدعو بعضهم بعضا فيتداعون على صالحي الأمة وعلى صالح أعمالها وهذا أضرّ داء استشرى في هذه الجزيرة فهل من متيقظ ؟! وهل من مستبصر ؟! 

أما فتح المدارس العالمية الأجنبية الاستعمارية فهي صعقة غضبية يتناثر الصبر دونها ، فحرام فتحها ، وحرام دخول أولاد المسلمين فيها، وقد أفردت بشأنها كتابا- والحمد لله رب العالمين - .) 

-    من أقوى سبل المدافعة ما يسمى بعكس التيار وهو السعي الحثيث في إعادة وتقوية بناء الملاحق الدينية في السفارات السعودية ورسم الخطط والبرامج التي تهدف لنشر الحق والتوحيد وتبيين الوجه الناصع للدين الإسلامي .

-    قيام عصبة من المؤمنين بدراسة اتفاقيتي السيداو وحقوق الطفل ونقض أسها وبيان مخالفتها للشرع والفطرة وتحذير الناس منها .

-    إقامة دعوى أحتسابية على الغرفة التجارية بجدة ومطالبتها تغيير مسمى مركز خديجة بنت خويلد إلى مسمى آخر حيث التناقض بين مخرجات المركز والمسمى الشريف فصيانة لجناب آل بيت سيدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يجب تغيير مسمى ذلك المركز الذي خرج منه جملة من القرارات التي تهدف تغريب البلاد 

أماه عذرا أنت سيدة الهدى

 

أماه عذرا قد رفضنا المنتدى

سموه زورا باسم خير خديجة 

 ياليتهم لبسوا ثياب الاقتدا

اسم بهيج ثم فعل سامج

 خبر يخالف في الصنيع المبتدا

جلت خديجة عن مطالب جمعكم

وعلت سماء فوق همهمة الردى

-    معاشر الغيورين كونوا سدا منيعا لدينكم ولبلادكم وليقم كل منا بواجبه والله الله أن يؤتى دينكم وبلدكم من قبلكم فأظهروا حقيقة وطنيتكم بحفاظكم على هويتها الحقيقة وهو الدين الحق الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم وتمثلته قيادة هذه البلاد من لدن الملك عبدالعزيز رحمه الله وكل من يخالفه يجب ان يوقف في وجهه ويرد عليه باطله .

-    والأخير من المقترحات هو عض النواجذ على النظام الأساسي للحكم الذي هو شامة في جبين السعودية والمطالبة بإخضاع كافة أنظمة الدولة له ومحاسبة المضيعين لأماناتهم ومسؤولياتهم وفقا لأنظمة ذلك النظام الأساسي للحكم الذي هو غيض كل تغريبي ومناد للديمقراطية باسم الإصلاح وهل الديمقراطية إلا هيمنة التغريب علينا عياذا بالله . 

والله المسؤول المرجو الاجابة أن يصلح الحال والمآل وأن ينفع بهذه الكلمات ويجعلها لوجهه الكريم خالصة من كل شائبة رياء أو سمعة أو حظ نفس والحمدلله رب العالمين وصلى الله على المبعوث رحمة وهدى للعامين وآله وصحبه أجمعين .

وكتبه وليد بن عثمان الرشودي

 
 

 

 

  جميع الآراء و المشاركات والرسائل المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر المجموعة وادارتها    

 
http://group.n-ar.com

لإرسال رسالة إلى مجموعة نار الحب البريدية

مجموعة نار الحب البريدية - ايميل ارسال الرسائل للمجموعة

n-ar@googlegroups.com

n-ar-love@hotmail.com

 

إعلانات مجانية

TvQuran
 

لمستخدمي خدمة البريد المجاني من Hotmail Live أو  Gmail أو Yahoo
إذا وصلتك هذه الرسالة في مجلد Junk أو Spam أو رسائل مزعجة  أو غير هام .. فضلاً اضغط من أعلى الصفحة على Mark as Safe أو Not Spam

http://www.n-ar.com/group.htm

جميع الحقوق محفوظة لمجموعة نار الحب البريدية N-ar Group
مجموعة شبابية هدفها الضحك والفرفشة والمعلومات السريعة 29 / ما
يو / 2009م  
  Rss

تعليقات