| انواع الوداع النوع الاول هو ان تفارق شخصا احببته وارتحت له وعشت معه اجمل اللحظات ولكنك تودعه على امل ان تلقاه مرة اخرى في هذه الدنيا وذلك مثل ان تودع زميلا في الجامعة بعد التخرج او جار لك في المنزل او زميل لك في العمل تودعه قبل الفراق وتحتظنه وتأخذ عناوينه وقد تتقابل معه بعد فترة من الزمن هذا الوداع هو اسهل انواع الوداع واخفها على النفس .
النوع الثاني
هو ان تودع شخصا غادر هذه الدنيا واستراح منها وانتقل إلى الآخرة انه فراق صعب خصوصا إذا كان فجأة وليس له مقدمات تراه أمامك جسدا بلا روح تناديه ولا يرد عليك تتمنى لو انك حظيت منه بابتسامة أو وصية تسليك باقي العمر تتمنى لو انك احتضنته وضممته إلى صدرك قبل أن يفارقك في هذه المواقف تنهشم قلوب الرجال الأقوياء فكيف بقلوب النساء الرقيقة ولا يملك الإنسان إلا أن تدمع عينه ويحزن قلبه ويحمد الله على قضاءه وقدره لكننا نعيش على أمل هو أملنا جميعا وهو أن الشخص الذي فقدناه وودعناه سوف نقابله في أرض المحشر ويغفر الله لنا وننطلق مسرعين إلى جنة الخلد ووالله لولا هذا الأمل لما صبر مؤمن على مثل تلك الأحداث.
النوع الثالث من الوداع وأسأل الله ان لا يودع احد منا أحدا بهذا الوداع انه الوداع الاخير الذي لا امل في اللقأء بعده انه الوداع الذي يقطع القلوب ويسيل الدموع دما انه وداع اهل الجنة لأهل النار انه حينما ينادي منادي يا أهل الجنة خلود فلا موت ويا اهل النار خلود فلا موت عندها تبدأ للمؤمن حياة أبدية لا تنتهي أبدا مهما طالت السنين وهو يتقلب في نعيم الجنة جزاء طاعته الله . اللهم نسالك الجنة وماقرب اليها من قول او عمل وعندها تبدأ حياة تعيسة وجحيم لا ينقطع ابدا لمن كتب عليه الخلود في النار اذا لا تحزن اذا مات لك قريب او عزيز وكان على ما يرضي الله فموعدك معه في جنة الله ان شاء الله وحتى لو كان مسرفا على نفسه بالمعاصي فحقه عليك ان تكثر له الدعاء والصدقه اللهم نعوذ بك من النار ومن كل عمل يقربنا اليها يارب فيامن تقراء خطي وذكري فاليومُ أنا معكَ وغداً في الترابِ فإن عشتُ فإني معك وإن مت فاللذكرى فياليت كل من قرأ خطى دعا لي وللا مه بكل خير مع تمنياتي للجميع بعدم المرور على اي نوع من انواع الوداع اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من المقبولين.. يا أرحم الراحمين اللهم إني أسألك أن تجمع بيني و بين قاريء هذه الكلمات في فردوس الجنة اللهم اعطي قارئ رسالتي مناه و مبتغاه و كتابه بيمناه واجعل الجنة سكنه اللهم اجعلني والقارئ ممن قلت فيهم:وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا?? اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني و من الشيطان وسامحوني وابلغوني علي أي خطأ وحتقبله بصدر رحب جزاكم الله كل خيرالف الف الف شكر دعواتكم الله يكرمكم للأمة كلها بالخير و اصلاح الحال ولاموات المسلمين جميعا ولا تحرموني من الدعاء جزاكم الله كل خير الفقير الي الله المجتهد في ديني عبد العزيز عربي الاصل مصري الهوية ابن السويس |
|
|
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google مجموعة "الأمل".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
hopful@googlegroups.com
لاقتراحاتكم من أجل تطوير المجموعة
hopfulgroups@windowslive.com
لإلغاء الاشتراك السريع ( أرسل رسالة فارغة بدون عنوان ) إلى:
hopful+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، وللاشترااااااك السريع, الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/hopful?hl=ar?hl=ar صفحة { قروبات } الأمل على الموقع
http://www.hopful.net/group/
تعليقات
إرسال تعليق