القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

التعريف بعملة سولانا solana

SOLANA و رمزها SOL

#تعريف_SOL

عملة سولانا solana sol



تعتبر عملة Solana بمثابة مشروع مفتوح المصدر open source ذو قدرة وظيفية عالية, يعتمد نظامه على تكنولوجيا البلوكتشين من أجل توفير حلول التمويل اللامركزي (Defi).
ظهرت فكرة المشروع سنة 2017 إلا أن الإنطلاق الرسمي له كان بداية مارس 2020.
تم إنشاء بروتوكول Solana ليسهل عملية إنشاء التطبيقات اللامركزية (Dapps). كما يهدف المشروع أيضا إلى تحسين عملية التوسيع (Scalability) و ذلك من خلال تقديم مبدأ إجماع جديد يسمى ب (Proof of History) الذي يعمل جنبا الى جنب مع مبدأ إثبات الحصة (Proof of Stake).
#مؤسس_Solana
تأسست Solana من طرف أناتولي ياكوفينكو (Anatoly Yakovenko), وهذا بالتعاون مع زميله Greg Fitzgerald حيث استطاعو تاسيس ماسموه ب Solana Labs بعد إستقطاب المزيد من زملاءهم في شركة Qualcomm ليتم بعد ذلك اطلاق بروتوكول Solana سنة 2020.
#مميزات_Solana
يعتبر (Proof of History) و الذي طوره Anatoly Yakovenko من أهم الأبداعات الجديدة التي جاءت بها Solana، إذ يسمح هذا الإجماع بالقدرة على التوسيع في البروتوكول(Scalability) و بالتالي يزيد من قابلية الإستعمال.
يرجع الرواج الذي عرفته Solana في عالم العملات إلى سرعة المعالجة الكبيرة التي تقدمها البلوكتشاين الخاصة بها. بحيث يقوم البروتوكول الخاص بها بتقليل وقت التحقق من المعاملات و العقود الذكية على حد سواء.
الشيء الأخر الذي شجع المستثمرين على شراء و تخزين العملة هو ما وعد به أناتولي حيث صرح أن رسوم المعاملات لن ترتفع مستقبلا.
#إحصائيات_Sol
* السعر الحالي: 115 دولار
* رتبتها: 8
* حصتها من السوق: %1,62
* حركة السعر خلال 24 ساعة الأخيرة: %3.86+
*العدد الإجمالي : 488,630,611
* اهم المنصات حيث يتم تداول Solana Sol :
منصة BINANCE
منصة OKEx
يمكن أن تتراجع SOL بنسبة 18٪ قبل أن تتجه صعوديًا
* على الرسم البياني لمدة 12 ساعة يظهر مؤشر MRI إشارة بيع مما يدل على أن سعر سولانا قد يتراجع.
* يمتد نطاق طلبات الشراء من 91.51 دولارًا إلى 96.27 دولارًا الشيء الذي قد يقلل من حدة ضغط البيع.
* الإغلاق فوق 130.16 دولار يبطل النظرية الهبوطية (إذا حضر الماء رفع التيمم).
*قد يمثل التصحيح الحالي تراجعا قد يصل ل %18 من أعلى قيمة محققة 130 دولار.
# 5 أسباب تجعل من Solana مشروعا ناجحا و قد تدفعه لقيم أعلى من 200 دولار خلال الأسابيع القليلة القادمة.
1- اقتحام Solana لسوق NFT عبر طرحها لما يسمى Degenerate Apes.
2- نجاحها في جذب مجموعة واسعة من المشاريع الناجحة.
هناك أكثر من 400 مشروع مبني على شبكة Solana، بما في ذلك تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi).
قامت FTX و Alameda Research بإنشاء مشروع لامركزي أطلق عليه اسم Serum مبني بالكامل على الشبكة الخاصة بسولانا, اللائحة تضم ايضا Audius...
3- الناس يبحثون عن بدائل لـلإيثريوم (ETH)
تعتبر شبكة الإيثريوم أول بلوكتشين قابلة للبرمجة، والتي يمكنها استضافة تطبيقات وعملات مشفرة أخرى - الشيء الذي ألهم العديد من العملات المشفرة و شجعهم على إتباع خطواتها.
على الرغم من أن غالبية التطبيقات مبنية على الإيثريوم، إلا أن الشبكة تعاني من الازدحام و أيضا الرسوم المرتفعة. الشيء الذي قد يدفع كل من المطورين والمستثمرين للبحث عن بدائل.
سولانا واحدة من سلاسل الكتل القابلة للبرمجة التي قد تنافس الإيثريوم، في حالة ما استمرت في أدائها الجيد.
4- أطلقت بنجاح مشروع (Wormholes) او ما يسمى بالثقب الدودي (خويا الثقب الدودي راه نظريا عبارة عن ممر في الزمكان بإمكانه فتح طرق مختصرة للرحلات الطويلة عير الكون، هذه غير معلومة جانبية و النية تبقى صافية) المهم، هذا المشروع سيوفر طريقة للتواصل بسهولة بين الشبكات المختلفة. ففي الوقت الحالي، لا تُعد سلاسل الكتل جيدة جدًا في العمل مع بعضها البعض ، وكان هذا حجر عثرة آخر من حيث النمو. سيكون الأمر أشبه بامتلاك اثنين من مزودي الخدمة اللاسلكية لا يستطيعان التواصل مع بعضهما البعض.
وفقًا لـ Coindesk ، يمكن للمشاريع الآن استخدام Wormholes لنقل الأصول بين Ethereum و Solana بسرعة وبتكلفة زهيدة.
حسب سولانا فإن الخطوة التالية ستكون ربط Terra (LUNA) و السلاسل الذكية الخاصة ب منصة Binance.
5_معالجة_سريعة
تعد Solana واحدة من أسرع العملات المشفرة في الوقت الحالي. حيت تدعي أنها تستطيع معالجة ما لا يقل عن 50000 معاملة في الثانية (TPS) بتكلفة أقل من 0.01 دولار لكل معاملة.
السرعة ليست كل شيء ، لكنها كانت عقبة أمام العديد من العملات المشفرة المتطورة. سيحدد الوقت ما إذا كان سولانا نجح في الوصول لهذه السرعة دون تقديم تنازلات خصوصا في شقه الأمني. بافتراض ذلك، قد تتمكن سولانا من الحفاظ على موقعها ضمن أفضل 10 عملات مشفرة.

تعليقات